المستويات اللغوية في اللغة الإنجليزية

هناك العديد من المستويات اللغوية المختلفة لتعلم اللغة. إنها مثل صعود السلم. فمثلا:

يبدأ متعلمو اللغة الإنجليزية الصغار عادةً بأشياء بسيطة جدًا مثل الأرقام والألوان.
بعد ذلك ، قد يتعلمون المفردات والقواعد المرتبطة بالمواضيع اليومية ، مثل الحيوانات والأسرة والطعام والشراب والرياضة والألعاب.
بعد ذلك ، قد يبدأون في القراءة عن حيوانهم المفضل ، أو الكتابة عن إخوانهم وأخواتهم ، أو الاستماع إلى أغنية ، أو التحدث عن الألعاب التي يستمتعون بلعبها.
لذا ، ما هي بالضبط مستويات مختلفة من تعلم اللغة؟ حسنًا ، يستخدم العديد من المعلمين والخبراء في جميع أنحاء العالم الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR). يحتوي CEFR على ستة مستويات من المبتدئ (A1) إلى المتقدم جدًا (C2).

Beginner (Basic) A1 – مبتدئ أساسي صنف أول

يمكنك فهم واستخدام التعبيرات اليومية المألوفة والعبارات الأساسية للغاية التي تهدف إلى تلبية احتياجاتك. يمكنك كذلك تقديم نفسك، ويمكنك طرح أسئلة حول التفاصيل الشخصية والإجابة عنها مثل المكان الذي تعيش فيه والأشخاص الذين تعرفهم والأشياء التي لديك. يمكن أن تتفاعل بطريقة بسيطة شريطة أن يتحدث الشخص الآخر ببطء ووضوح وهو على استعداد للمساعدة.

إقرأ أيضا : تعرف على مستواك في اللغة الإنجليزية في 5 دقائق

مبتدئ فب اللغة الإنجليزية صنف أول

Beginner (Elementary) A2 – مبتدئ أساسي صنف ثاني

يمكن أن يفهم الجمل والتعبيرات المستخدمة بشكل متكرر المتعلقة بمجالات ذات صلة فورية للغاية (مثل المعلومات الشخصية والعائلية الأساسية للغاية ، والتسوق ، والجغرافيا المحلية ، وفي العمل). يمكنه التواصل في مهام بسيطة وروتينية تتطلب تبادلًا بسيطًا ومباشرًا للمعلومات حول الأمور المألوفة والروتينية. يمكن كذلك أن يصف بعبارات بسيطة جوانب خلفيته وبيئته المباشرة ومسائل أخرى يومية ضرورية.

إقرأ أيضا : تعلم قواعد اللغة الإنجليزية بسهولة

المستويات اللغوية في اللغة الإنجليزية: مبتدئ أساسي صنف ثاني

Intermediate (Independent) B1 – متوسط مستقل صنف أول

يمكن أن يفهم النقاط الرئيسية للمدخلات الغير طويلة والواضحة بشأن الأمور المألوفة التي تتم مواجهتها بانتظام في العمل والمدرسة والترفيه وما إلى ذلك. يمكن أن يتعامل مع معظم المواقف التي يحتمل أن تنشأ أثناء السفر في منطقة تتحدث بها اللغة. يمكن أن ينتج نصًا بسيطًا متصلًا حول موضوعات مألوفة أو ذات أهمية شخصية. يمكن وصف التجارب والأحداث والأحلام والآمال والطموحات وإعطاء أسباب وتفسيرات للآراء والخطط لفترة وجيزة.

إقرأ أيضا : كورس مجاني لتعلم الانجليزية من الالف الى الياء

المستويات اللغوية في اللغة الإنجليزية: متوسط مستقل صنف أول

Upper-Intermediate (Independent) B2 – متوسط مستقل صنف ثاني

يمكن أن يفهم الأفكار الرئيسية للنص المعقد على كل من الموضوعات الملموسة والمجردة ، بما في ذلك المناقشات الفنية في مجال تخصصه. يمكن أن تتفاعل مع درجة من الطلاقة والعفوية التي تجعل التفاعل المنتظم مع المتحدثين المحترفين ممكنًا تمامًا دون إجهاد أي من الطرفين. يمكن أن ينتج نصًا واضحًا ومفصلاً حول مجموعة واسعة من الموضوعات ويشرح وجهة نظر حول قضية موضوعية ويعطي مزايا وعيوب الخيارات المختلفة.

Intermediate (Independent) B2 المستويات اللغوية في اللغة الإنجليزية: متوسط مستقل صنف ثاني

Advanced (Proficient) C1 – متقدم بارع صنف أول

يستطيع أن يفهم مجموعة واسعة من النصوص الطويلة  والتعرف على المعنى الضمني والخفي. يمكنه التعبير عن نفسه بطلاقة وتلقائية دون البحث الواضح عن التعبيرات. يمكن استخدام اللغة بمرونة وفعالية لأغراض اجتماعية وأكاديمية ومهنية. يمكن أن ينتج نصًا واضحًا منظمًا جيدًا ومفصلًا حول الموضوعات المعقدة ، مما يوضح الاستخدام المتحكم فيه لكيفية ربط الجمل والأفكار و الحجج.

Advanced (Proficient) C1 متقدم بارع  صنف أول

Advanced (Proficient) C2 – متقدم بارع صنف ثاني

يمكنه أن يفهم بسهولة كل شيء تقريبا سمعه أو قرأه. يمكنه تلخيص المعلومات من مصادر منطوقة ومكتوبة مختلفة ، وإعادة بناء الحجج والحسابات في عرض متماسك. يمكنه التعبير عن نفسه بشكل عفوي وبطلاقة شديدة ودقة ، والتمييز بين الأنماط اللغوية الدقيقة حتى في المواقف الأكثر تعقيدًا

Advanced (Proficient) C2 متقدم بارع  صنف ثاني